منتديات العاشق4 - Al4asq


ترفيه وتشويق ... وريادة وسبق !!
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خواطر7 الحلقه 1 جوده عاليه ميديافير| [بسم الله نبدأ] | تحميل ومشاهده الحلقه الأولى | برنامج خواطر الجزء السابع |العاشق4_Al4asq

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Al4asq
الأداره
الأداره
avatar

عدد المساهمات : 546
تاريخ التسجيل : 20/12/2010
العمر : 26
الموقع : http://4asq.yoo7.com
المزاج : رايق

مُساهمةموضوع: خواطر7 الحلقه 1 جوده عاليه ميديافير| [بسم الله نبدأ] | تحميل ومشاهده الحلقه الأولى | برنامج خواطر الجزء السابع |العاشق4_Al4asq    الإثنين أغسطس 01, 2011 2:39 pm







بسم الله والصلآة والسلام على أشرف الخلق والمسلمين سيدنى محمد صلى الله عليه وسلم ؛

.
.
.




كل عآم وأمتنــا الاسلآآمية الحبيــبة بخيــر , وكل عام و انتم أعضاء مدريدي بخيــر

كما عودناكم في كل عام على تغطية هذا البرنامج الهادف الذي لاقى النجاح الكبير

وكذلك في بعض المواسم تعرض للنقد كاي برنامج اخر معرض للنقد , ولكن لا احد ينكر النجاح

والأثــر الكبير الذي تركه في نفوس الأمة الإسلآمية في جميــع بقاع الأرض

.
.
.




في هذا الموضوع سنقوم بتغطية كآملة لهذا البرنامج الرآئــع , من الحلقات الى الصور الى الأخبار والآراء ,,, وسنفتح

لكم خصيصا باب النقاش حول القضايا الذي يتناولها البرنامج في هذا الموسم

واتمنى من أعمآق قلبي ان نرضيكم وان تتمتعوا معنا بهــذا الشــهر الفضيــل

أعآده الله علينا وعلى الأمة الاسلامية بالخيــر والأمن والسلام


{اللهم أهله علينا بالأمن والأيمان والسلامة والإسلام والعافية المجللة ودفاع الأسقام والعون على الصلاة والصيام وتلاوة القرآن اللهم سلمنا لرمضان وسلمه لنا وتسلمه منا حتى يخرج رمضان وقد غفرت لنا ورحمتنا وعفوت عنا}





عن البرنامج

الشقيري يطرق أبواب المدارس في "خواطر 7"

يعود برنامج خواطر 7 في موسمه الجديد على MBC لكن هذه المرة يركز على دعامة أساسية في المجتمع؛ هي التربية والتعليم.

ويسافر الداعية "أحمد الشقيري" في الموسم السابع حول بلدان العالم لمعرفة أفضل الممارسات في مجال التعليم. ومن الدول التي يسافر إليها فنلندا، والدنمارك، والنرويج، وتركيا، والصين، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، وقطر، ومصر.

كما يتطرق البرنامج في حلقاته إلى العدالة وأهميتها؛ لذا يزور الشقيري السجون والمحاكم في تلك البلدان.




عن مقدم البرنامج


أحمد الشقيــري

تاريخ الميلاد: 6 يونيو/حزيران 1973م.
ولد في مدينة جدّة الساحلية. وبعد إتمام دراسته الثانوية سافر إلى الولايات المتحدة لإتمام دراسته الجامعية، وحصل على بكالوريوس إدارة نظم وماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كاليفورنيا، ثم عاد إلى السعودية لاستكمال أعماله التجارية.

ومن الأمور الطريفة التي لا يعرفها كثير من المشاهدين عن أحمد الشقيري، أنه لم يتجه إلى التقديم الإعلامي والتليفزيوني إلا بالمصادفة المحضة؛ فالشقيري بدأ حياته رجل أعمال ناجحًا عبر مؤسسته التجارية الخاصة.

اتجه الشقيري إلى نمط حياة أكثر تدينًا، وواظب على العبادة، وتأثر بعدد من الدعاة؛ من بينهم الدكتور طارق السويدان؛ ما دفعه إلى محاولة تقديم مساهمة جادة تستهدف الشباب من أبناء جيله بشكل أساسي.

وكانت البداية عام 2002 عبر البرنامج التلفزيوني "يلا شباب" الذي شارك الشقيري في تقديمه مع عدد آخر من الشبان، مثل الممثلين أحمد الفيشاوي وعمرو القاضي من مصر وغيرهما. وتناول قضايا الشباب بشكل جديد لا يعتمد على الخطابية بقدر ما يعتمد لغة بسيطة تجذب هذه الفئة من الجمهور.

وفي الأعوام التالية، شارك الشقيري في برنامج تلفزيوني آخر لاقى نجاحًا واسعًا لدى عرضه على شاشة MBC، هو "رحلة مع الشيخ حمزة يوسف" قامت فكرته على مرافقة مجموعة من الشبان للشيخ والداعية الأمريكي الشهير حمزة يوسف في مواقع مختلفة؛ من بينها الولايات المتحدة.

وعن طريق الرحلة وحواراته مع الشباب، طرح يوسف رؤية متكاملة عن العلاقة بين الإسلام والغرب، وكيف يمكن للمسلمين -وخاصة الشبان- دعوة الآخرين إلى دينهم بحضارية وعصرية، ثم جاءت تجربة أحمد الشقيري الأبرز في التقديم التليفزيوني عبر برنامج "خواطر" الذي يعد استكمالاً لمشروع بدأه عن طريق كتابة من المقالات الأسبوعية في صحيفة "المدينة" السعودية تحت عنوان "خواطر شاب".

وقامت فكرة البرنامج على تقديم قضية شبابية معينة في حلقة لا تتجاوز مدتها خمس دقائق، في شكل أقرب إلى النصيحة الموجهة إلى الشبان والشابات.

وخلال هذه الدقائق الخمسة، تناول الشقيري عددًا من القضايا المثارة في أوساط الشباب، مثل الحجاب، والعمل، وسبب عزوف الشباب عن القراءة، إضافةً إلى طرحه تساؤلات عن حال الأمة الإسلامية ومدى قدرتها على تحقيق النهضة والاكتفاء الذاتي من مواردها.

ولاقى البرنامج -في نسخته الأولى- نجاحًا بشكل فاجأ الجميع، بمن فيهم مقدمه الذي قرر أن يستمر "خواطر" باعتباره برنامجًا رمضانيًّا في كل عام، وليتواصل النجاح على مدى ثلاثة الأعوام التالية.

وإلى جانب البرنامج، لدى الشقيري عدة مشروعات ثقافية طموحة يسعى عبرها على حد تعبيره في حوار صحفي- إلى "إعادة أمة اقرأ إلى القراءة"، ومن بينها إطلاقه موقعًا إلكترونيًّا على شبكة الإنترنت يعنى بالشأن الثقافي والأدبي.

ومن بينها أيضًا افتتاحه مقهى "أندلسية" الذي يصفه بأنه "تجربة ثقافية تجارية"؛ فهو مقهى لا يقدم المأكولات والمشروبات فحسب، بل تتوفر فيه كذلك كتب منتقاة بعناية.




تستمر التغطيــة في باقي الردود في الأســفل



عدل سابقا من قبل شبيه الريح في الخميس أغسطس 11, 2011 4:42 am عدل 5 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://4asq.yoo7.com
Al4asq
الأداره
الأداره
avatar

عدد المساهمات : 546
تاريخ التسجيل : 20/12/2010
العمر : 26
الموقع : http://4asq.yoo7.com
المزاج : رايق

مُساهمةموضوع: رد: خواطر7 الحلقه 1 جوده عاليه ميديافير| [بسم الله نبدأ] | تحميل ومشاهده الحلقه الأولى | برنامج خواطر الجزء السابع |العاشق4_Al4asq    الإثنين أغسطس 01, 2011 2:43 pm





الترتيب من الأحد الى الأقدم





الشقيري يستعيد أجواء ثورة مصر مع "خواطر 7" في ميدان التحرير



تجولت عدسة برنامج "خواطر 7" الذي يقدمه الإعلامي والداعية أحمد الشقيري على 1 MBC خلال شهر رمضان المقبل، في ميدان التحرير بوسط العاصمة المصرية، والذي شهد اندلاع ثورة 25 يناير الشعبية التي أطاحت بنظام الرئيس السابق حسني مبارك.

ونشر الشقيري في صفحته الرسمية على موقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي والتي يزيد المشتركون فيها عن 285 ألف معجب، إحدى الصور التي التقطت له في ميدان التحرير وسط الثوار.

وارتدى الشقيري في الصورة "تي شيرت" يحمل شعار ثورة 25 يناير وعلم مصر، وبدت السعادة على الجمهور بزيارة الشقيري للميدان.

كما عبر كثير من المعلقين المصريين على الصورة، مؤكدين ترحيبهم بالـ"الشقيري"، فقال أحمد البدري: "منور مصر يا أستاذ أحمد"، فيما تقول دعاء فؤاد: "التحرير نور يا أستاذنا".

وأثارت زيارة الشقيري للتحرير حماسة أعضاء الصفحة من غير المصريين لحثه على زيارة باقي الدول العربية، فتقول آيات: "إن شاء الله بتزورنا بسوريا كمان قريبا.. دعواتكم". فيما قالت ندى الورد: "أحمد إنت مع كل الثورات.. وينك عن باقي الميادين"!

وفي منشور سابق على صفحته على الفيس بوك؛ أكد الشقيري أن الموسم السابع من "خواطر 7" لن يتحول إلى برنامج سياسي، ولكنه في الوقت ذاته لن يهمل أحداث عام 2011، والرغبة في القضاء على الفساد، وفي توفير حياة كريمة لكل الشعوب العربية.

وتظهر حلقات الموسم السابع من "خواطر" بمحتوى نوعي جديد يتوافق مع ما اعتاده محبو البرنامج الشبابي التثقيفي الترفيهي، ويؤكد الشقيري أن العالم العربي هذا العام لديه رغبة في إحداث التغيير، والتطوير في مختلف المجالات؛ فقررنا تحويل هذا الموسم من منبر للنقد الإيجابي البنَّاء وسرد المقاربات وإظهار المقارنات، إلى ورشةٍ لتقديم الحلول العملية وتطبيقها وتنفيذها.

ويعرض "خواطر 7" نماذج مميزة في عدة بلدان؛ حيث تتطرق الحلقات إلى قضايا تندرج تحت عنوان العدل والحياة الكريمة، كالمحاكم، والسجون، والجوازات، والمستشفيات، والخدمات الحكومية، والإسكان، والخدمات المرورية، وغيرها من المواضيع التي يسعى الشقيري إلى إيجاد حلول لها، انطلاقا من الهدف الأساسي للموسم السابع من "خواطر"، والذي يحمل شعار: "موسم الحلول والمشاريع العملية".



الشقيري: "خواطر 7" لن يتحول إلى برنامج سياسي



أكد الداعية الإعلامي "أحمد الشقيري" أن الجزء السابع من برنامجه الشهير "خواطر" -الذي سيتم بثه على MBC خلال شهر رمضان المقبل- لن يتحول إلى برنامج سياسي، لكنه في الوقت ذاته لن يهمل أحداث عام 2011م، والرغبة في القضاء على الفساد، وفي توفير حياة كريمة لكل الشعوب العربية.

جاء ذلك في أحدث منشورات "الشقيري" عبر صفحته الرسمية على موقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي، التي يزيد عدد المشتركين فيها عن 285 ألف معجب.

ووصف الشقيري الجزء السابع من برنامجه "خواطر" بأنه موسم "الحلول"، ذلك بحسب شعار البرنامج الذي قام الشقيري بوضعه على اعتباره صورةً شخصيةً لصفحته على "الفيس بوك".

وفي منشورات أخرى، دعا الشقيري أن يفرج الله كرب شعوب ليبيا وسوريا واليمن مع اقتراب شهر رمضان المبارك، موجهًا رسالة إلى بعض الحكام العرب قائلا فيها: "متى يفهم بعض الحكام العرب أن قتل الأبرياء لن يزيد الثورات إلا اشتعالا، كمن يصب الزيت في النار".

وتظهر حلقات الموسم السابع من "خواطر" بمحتوى نوعي جديد يتوافق مع ما اعتاده محبو البرنامج الشبابي التثقيفي الترفيهي، ويصف المذيع الشقيري الجزء السابع من "خواطر" بأنه "موسم الحلول والمشاريع العملية".

وفي تصريحات سابقة للشقيري أدلى بها إلى برنامج "صباح الخير يا عرب" على MBC1، أكد أن "العالم العربي هذا العام يرغب في إحداث التغيير والتطوير على مختلف الأصعدة والمجالات؛ فرأينا أن يتحول هذا الموسم من منبر للنقد الإيجابي البناء وسرد المقاربات وإظهار المقارنات، إلى ورشةٍ لتقديم الحلول العملية وتطبيقها وتنفيذها".

وتابع: "فمن الناحية النظرية، عرضنا نماذج مميزة في عدة بلدان، تطرقنا خلالها إلى قضايا تندرج تحت عنوان العدل والحياة الكريمة، مثل: المحاكم، والسجون، والجوازات، والمستشفيات، والخدمات الحكومية، والإسكان، والخدمات المرورية، وسواها من المواضيع.




17 ألف معجب بـ"خواطر 7" قبل عرضه على MBC



لهف شديد من قِبل جمهور المذيع أحمد الشقيري انتظارًا للجزء السابع من برنامجه الشبابي الشهير "خواطر 7" الذي ستعرضه MBC1 خلال شهر رمضان المقبل.

وبلغ عدد أعضاء صفحة البرنامج على موقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي ما يزيد عن 17 ألف معجب، رغم أن الصفحة أنشئت في الأسبوع الأول من الشهر الجاري يوليو/تموز 2011.

وبعث مسؤول صفحة "خواطر7" على "فيس بوك" رسالة إلى المذيع أحمد الشقيري، قال فيها: "أستاذ أحمد الشقيري، أبشرك أن الإسلام لا يزال بخير والحمد لله، وإلى الآن وصلت قبل فترة كبيرة من بداية برنامجك الجميل، وبفترة بسيطة جدًّا، صارت صفحتك الرسمية لبرنامج خواطر 7 تمتلئ بالمعجبين؛ فبفضل الله أولاً، ثم بفضل محبي هذا البرنامج ثانيًا، صرنا أكثر من 10.000 معجب بهذه الصفحة".

وأضاف المسؤول عن الصفحة: "إن شاء الله، راح نوصل لمئات الآلاف قريبًا.. أشكر الجميع على وجودهم في هذه الصفحة، ونعدكم بتغطية خاصة ومميزة للبرنامج هذا الموسم".

واحتوت الصفحة على أحدث صور الحلقات التي صورها الشقيري بين عدة بلدان أوروبية وأسيوية وعربية؛ منها: فنلندا، والدنمارك، والنرويج، وتركيا، والصين، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، وقطر، ومصر؛ وذلك للاستفادة من تجارب تلك الدول في القضايا التي عمل البرنامج على معالجتها وإيجاد الحلول التطبيقية لها.

وتظهر حلقات الموسم السابع من "خواطر" بمحتوى نوعي جديد يتوافق مع ما اعتاده محبو البرنامج الشبابي التثقيفي - الترفيهي. ويصف المذيع الشقيري الجزء السابع من "خواطر" بأنه "موسم الحلول والمشاريع العملية".

وفي تصريحات سابقة للشقيري أدلى بها إلى برنامج "صباح الخير يا عرب" على MBC1؛ أكد أن "العالم العربي هذا العام رغبته في إحداث التغيير والتطوير على مختلف الصُعُد والمجالات؛ فارتأينا أن يتحول هذا الموسم من منبر للنقد الإيجابي البنَّاء وسرد المقاربات وإظهار المقارنات، إلى ورشةٍ لتقديم الحلول العملية وتطبيقها وتنفيذها".

وحول طبيعة "خواطر 7" وأبرز ما يتضمنه محتوى حلقاته، قال الشقيري: "الحلول التي يطرحها البرنامج مقسمة إلى قسمين: نظري، وعملي".

وتابع: "فمن الناحية النظرية، عرضنا نماذج مميزة في عدة بلدان، تطرقنا خلالها إلى قضايا تندرج تحت عنوان العدل والحياة الكريمة، كالمحاكم، والسجون، والجوازات، والمستشفيات، والخدمات الحكومية، والإسكان، والخدمات المرورية، وسواها من المواضيع.






الشقيري: العالم العربي يسيء معاقبة المخطئين



أكد الداعية "أحمد الشقيري" أن العالم العربي يعاني من معاقبة المخطئين دون إعطائهم فرصة للدفاع عن نفسهم، مشيرا إلى أن العقاب يكون عادة بإلغاء وجودهم من الحياة، وعدم الاهتمام بهم، وهو ما يجعل الشباب ينفر من الإسلام.

جاء ذلك خلال لقاء الداعية أحمد الشقيري مع "نور" التي تعمل ضمن فريق عمل نسائي "دائما أنت في قلبي رسول الله" في حلقة لو كان بيننا 17 يونيو/حزيران 2011.

وفي اللقاء بكى الشقيري وهو يتذكر الرسول، صلى الله عليه وسلم، وتمنى لقاءه في الفردوس الأعلى، مؤكدا أن أكثر صفة تعجبه في الرسول هي رحمته، واحتواؤه لجميع المخطئين.

من ناحيتها؛ ذكرت "نور" أن فريقها يعمل لخدمة الحبيب، صلى الله عليه وسلم، بتذكير الناس به دائما عن طريق المنتجات المختلفة، مشيرة إلى أن بعض الملابس مكتوب عليها "سيدنا محمد حبيبي وقرة عيني"، وأخرى تحمل شعار "دائما أنت بقلبي".

وكشف "الشقيري" أن مهمته تذكير العالم بالرسول، صلى الله عليه وسلم، ليس عن طريق المواعظ ولكن عن طريق حياتنا اليومية، مشيرا إلى أن حملة "دائما أنت في قلبي" نجحت في تطبيق هذه الفكرة في الحياة العامة.

وأوضحت "نور" لـ"الشقيري" أن فكرة استغلال الأماكن العامة من أجل خدمة الرسول صلى الله عليه وسلم برزت من خلال استغلال الشاشة الموجودة في المحلات تحمل شعار "دائما أنت في قلبي" وتحتها قول الرسول صلى الله عليه وسلم "لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من ماله وولده والناس أجمعين".

وأشارت "نور" إلى أن أكثر صفة تحبها في الرسول صلى الله عليه وسلم هي حبه لأمته ونداؤه لهم يوم القيامة وشفاعته لهم، مؤكدة أنها لو قابلته الآن لقبلت قدميه فورا، داعية الله أن يتقبل عملها وينفعها به في الآخرة.




الشقيري يجوب السجون بحثًا عن العدالة في "خواطر 7"



بعد أن قام الداعية "أحمد الشقيري" برحلة إلى "اليابان" لينقل إلى العالم العربي اهتمام اليابانيين بالعادات والتقاليد؛ يعود "الشقيري" في برنامج "خواطر 7" في موسمه الجديد على MBC، لكن هذه المرة يركز على دعامة أساسية في المجتمع؛ هي التربية والتعليم.

ويسافر الداعية "أحمد الشقيري" في الموسم السابع حول بلدان العالم لمعرفة أفضل الممارسات في مجال التعليم. ومن الدول التي يسافر إليها فنلندا، والدنمارك، والنرويج، وتركيا، والصين، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، وقطر، ومصر.

كما يتطرق البرنامج في حلقاته إلى العدالة وأهميتها؛ لذا يزور الشقيري السجون والمحاكم في تلك البلدان.

ويحاول الداعية "أحمد الشقيري" إضافة عنصر التجديد إلى برنامجه، فأجرى تجربة عملية على بعض المدارس في جدة، وأحدث تغييرات جوهرية بها في 7 أشهر فقط؛ لذلك فإن الموسم الجديد لا يتحدث عن التغيير فقط، بل ينفذه فعليًّا.





يتــبــع ...


عدل سابقا من قبل شبيه الريح في الإثنين أغسطس 01, 2011 3:37 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://4asq.yoo7.com
Al4asq
الأداره
الأداره
avatar

عدد المساهمات : 546
تاريخ التسجيل : 20/12/2010
العمر : 26
الموقع : http://4asq.yoo7.com
المزاج : رايق

مُساهمةموضوع: رد: خواطر7 الحلقه 1 جوده عاليه ميديافير| [بسم الله نبدأ] | تحميل ومشاهده الحلقه الأولى | برنامج خواطر الجزء السابع |العاشق4_Al4asq    الإثنين أغسطس 01, 2011 2:49 pm




معرض الصور





..

فريق البرنامج في صورة جماعية.


أحمد الشقيري في زيارة لإحدى المدارس.


الشقيري في المسجد.


الشقيري يزور أحد مقالب النفايات.


ويستعد لدخول أحد المعامل.


الشقيري وفريق العمل أثناء زيارتهم للمعمل.









يــتــبــع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://4asq.yoo7.com
Al4asq
الأداره
الأداره
avatar

عدد المساهمات : 546
تاريخ التسجيل : 20/12/2010
العمر : 26
الموقع : http://4asq.yoo7.com
المزاج : رايق

مُساهمةموضوع: رد: خواطر7 الحلقه 1 جوده عاليه ميديافير| [بسم الله نبدأ] | تحميل ومشاهده الحلقه الأولى | برنامج خواطر الجزء السابع |العاشق4_Al4asq    الإثنين أغسطس 01, 2011 2:53 pm


















لا يوجد







حجم الحلقه 109 ميغا

على ميديافير،،، [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]









لا يوجد





قريباً










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://4asq.yoo7.com
 
خواطر7 الحلقه 1 جوده عاليه ميديافير| [بسم الله نبدأ] | تحميل ومشاهده الحلقه الأولى | برنامج خواطر الجزء السابع |العاشق4_Al4asq
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العاشق4 - Al4asq :: الاقســـــــام العام :: ۞۩ القسمـٍ الاسلاميٍـٍے ۩۞-
انتقل الى: